محافظ الأقصر: المؤتمر خير دليل على مكانة مصر فى تحقيق الشراكات بين الحكومات والمجتمع المدني

محافظ الأقصر ووزيرة الهجرة
محافظ الأقصر ووزيرة الهجرة


أكد المستشار مصطفى ألهم - محافظ الأقصر  على أهمية الدور الكبير للمجتمع المدني فى تحقيق التنمية  الاقتصادية والمستدامة بصفة خاصة ، موضحاً أنه نتيجة التطورات العالمية تطور مفهوم التنمية إلى تنمية مستدامة وأصبح هناك ضرورة للحوار المجتمع على المستوى المحلى لتحقيق العدالة الاجتماعية والعمل على تشجيع الاستثمار وخلق البيئة الملائمة له.. جاء ذلك فى كلمته خلال افتتاح اليوبيل الفضى  لمؤتمر ومعرض اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية برئاسة د. هدى يسي - رئيس المؤتمر، في دورته الـ 25 تحت شعار «الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي»، المجتمع المدني والتنمية المستدامة ..والذى انطلقت فعالياته اليوم الخميس و يستمر حتى  30 أكتوبر 2022. 

اقرأ أيضاً| محافظ الأقصر يستقبل وزيرة الهجرة على هامش مؤتمر «الاستثمار العربي الأفريقي»

وقال المحافظ إن المطلوب العمل على شراكات لتحقيق أهداف التنمية مشيرًا إلى استراتيجية الدولة الوطنية 2030 التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح  السيسي  فى فبراير 2016، والتى تقوم على الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص وإقامة اقتصاد  تنافسي والإبداع والبحث العلمي  مع حوكمة مؤسسات الدولة .

وأشار إلى أن المؤتمر الحالى لاتحاد المستثمرات العرب على أرض الأقصر خير دليل على مكانة مصر فى تحقيق الشراكات بين الحكومات والمجتمع المدني والقطاع الخاص.